Omaldonya - أم الدنيا  

العودة   Omaldonya - أم الدنيا > البيت المصري > عيادة ابن النفيس > الطب البديل

الطب البديل شعاره ان الله لم يخلق داء الا وجعل له دواء اعشاب ورياضة والعلاج بالضغط واليوجا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-05-2009, 02:53 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 29-12-2007
المشاركات: 1,629
معدل تقييم المستوى: 6
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي فوائد الشاي تختلف بين الرجال والنساء

الشاي الاخضر يعيق العمل الضار لعصائر الفروكتوز الحلوة التي تشجع على حدوث مرض السكري وفقا لدراسة اميركية جديدة، فيما ذكرت دراسة اخرى ان تناول النساء للشاي يحميهن من انسداد الشرايين.

وتفترض دراسة علمية جديدة ان المشروبات المحلاة بعصائر الفركتوز المركز المصنوع من الذرة، قد تقود الى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري فان نفس الدراسة عثرت على دلائل على وجود مادة كيميائية في الشاي تقاوم على نطاق واسع التأثيرات الضارة لمادة الفركتوز الحلوة على خلايا الجسم.

واكتشف الباحثون ان المشروبات المصنوعة من فروكتوز الذرة المركز تحتوي على مستويات عالية من مادة تسمى "كوربونيل الارتكاسية" reactive carbonyles وهي جذور حرة يرتبط وجودها بتأثيرات ضارة على الانسجة، والى ظهور السكرين والى ظهور مضاعفات هذا المرض، وفقا لما ذكره موقع "ناتشرال نيوز" الاخباري الالكتروني في نيوزيلندا.

وعندما اضيفت مادة كيميائية تظهر طبيعيا في الشاي الى المشروبات الحلوة، انخفضت مستويات الكوربونيل بحدة. وتسمى هذه المادة "غالات الإبيغالوكاتيشين" epigallocatechin gallate (EGCG).

كما لاحظ العلماء ان الشاي المحلى بالفركتوز احتوى على مستويات اقل من مادة "الكربونيل".، مقارنة بالمشروبات الاخرى التي وضعت فيها نفس المادة الحلوة. وهذا يعني ان المادة النشطة المضادة في الشاي لا تحتاج الى استخلاصها بشكل منفصل بل هي موجودة وتفرز طبيعيا.

وسجل العلماء اعلى مستويات "الكربونيل" في المشروبات الغازية، الا انها قلت الى الثلث في عصائر الفواكه المنتجة صناعيا. وفي الوقت نفسه فان مستوياتها قلت الى السدس في مشروبات الشاي غير الغازية.

وقال الباحثون انهم تحققوا من نتائجهم داخل المختبرات ولذلك فانهم لا يستطيعون تعميمها على التاثيرات المحتملة للشاي على جسم الانسان.

كما اشارت دراسة فرنسية نشرت في نهاية فبراير الماضي الى ان النساء اللواتي يشربن الشاي يقللن من خطر الاصابة بامراض القلب والجلطة الدماغية.

ووجد ت ان احتمالات تكون ترسبات في الشرايين السباتية في الرقبة، قلت لدى النساء المسنات اللواتي تناولن ثلاثة اقداح من الشاي على الاقل يوميا بالمقارنة مع النساء اللواتي كن يشربن كمية اقل. واجرى الدراسة فريق في المعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية(انسيرم) بقيادة الدكتور محمود زريق. ونشر نتائجها في دورية تصلب الشرايين والتخثر وبيولوجية الاوعية الدموية.

وحلل الباحثون مقاييس الاشعة فوق الصوتية لترسبات الشرايين السباتية بين 2613 رجلا و3984 امرأة كانت اعمارهم تبلغ نحو 73 عاما في المتوسط ، وصلتها بشرب الشاي والعادات الغذائية الاخرى والتاريخ الطبي والشخصي.

ورصدت ترسبات الشرايين السباتية بوضوح لدى 44 في المائة من النساء اللواتي لا يشربن الشاي ولدى 5ر42 في المائة من النساء اللواتي تحدثن عن شرب ما بين قدح وقدحين شاي يوميا ولدى 7ر33 في المائة ممن تحدثن عن شرب ثلاثة أقداح او اكثر من الشاي يوميا.

الا ان الفريق الفرنسي اشار الى انه "لا توجد صلة بين استهلاك الشاي وتكون الترسبات في الشرايين السباتية في الرجال". ولم يجمع الباحثون معلومات بشأن انواع الشاي التي تم شربها او مدة شرب الشاي بين المشاركين كما لم يوضحوا سبب حدوث هذه الصلة بين النساء وليس الرجال.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-05-2009, 03:25 AM
الصورة الرمزية jemmy
jemmy غير متواجد حالياً
عضو متــألق
 
تاريخ التسجيل: 06-03-2008
الدولة: المانيا
المشاركات: 1,470
معدل تقييم المستوى: 6
jemmy will become famous soon enoughjemmy will become famous soon enough
افتراضي





موضوع جميل قوي

ياندى

بس معلش تسمحيلي احوله على قاعه الطب البديل


ميرسي بجد يا ندي على الموضوع ولكى منى

خالص تحياتى
__________________




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-21-2009, 10:13 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 29-12-2007
المشاركات: 1,629
معدل تقييم المستوى: 6
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jemmy مشاهدة المشاركة




موضوع جميل قوي

ياندى

بس معلش تسمحيلي احوله على قاعه الطب البديل


تسلم يا جمى

ويسلملى مرورك العطر




ميرسي بجد يا ندي على الموضوع ولكى منى

خالص تحياتى
تسلم يا جمى

ويسلملى مرورك العطر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-21-2009, 07:00 PM
الصورة الرمزية إمبراطور مصر
إمبراطور مصر غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 31-12-2007
الدولة: مــــــــ(ص)ــــــــــر
المشاركات: 8,409
معدل تقييم المستوى: 13
إمبراطور مصر will become famous soon enough
افتراضي

موضوع مميز اشكرك ندى الورد
__________________
البرنس المصرى : محــــــمد سامح محــــــمد
(إذا رحل القمر فمن يغنى بدلا لعمرو دياب)


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-26-2009, 02:19 AM
الصورة الرمزية أم سلمي
أم سلمي غير متواجد حالياً
عضــو نشيــــط
 
تاريخ التسجيل: 04-11-2007
المشاركات: 183
معدل تقييم المستوى: 5
أم سلمي is on a distinguished road
افتراضي

حلو الموضوع تسلمى
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرجال, الشاي, تختلف, بين, فوائد, والنساء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار شرب الشاى !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ RANA عيادة ابن النفيس 11 05-18-2009 03:24 AM
مناظر طبيعية و حقيقيه صوت وصوره على سطح مكتبك تختلف اضاءتها حسب التوقيت رائع رورو قمر الـبـرامـج 4 10-11-2008 03:54 AM
نبض الرخام د.محمد محسن الدكتور محمد محسن 1 04-20-2008 06:52 PM
الزوجة المثالية في عيون الرجال ندى الورد لكي 4 03-11-2008 12:14 AM
لماذا الشاي الأخضر عظيم الفائدة ! رورو قمر عيادة ابن النفيس 6 02-26-2008 02:17 PM


الساعة الآن 06:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبق لك تقييم هذا الموضوع: