سلطان "الأثقال" يتحول الي بطل أمريكا بعد اضطهاده في مصر .. واللاعب يكشف سبب كارثة استبعاد مصر من طوكيو 2020





محمد سلطان يتوج بلقب أقوى بطولات أمريكا لرفع الأثقال  


يبدو أن مسلسل هروب نجوم الرياضة المصرية من جحيم الإهمال والمعاناة وعدم توفير الدعم والاهتمام المطلوب لا يتوقف خاصة بعد كارثة اتحاد رفع الأثقال الأخيرة واستبعاد مصر رسميًا من أوليمبياد طوكيو 2020، بسبب أزمة المنشطات الأخيرة الأمر الذي تسبب في إيقاف نشاط اللعبة وحرمانها من المشاركة بكافة البطولات الدولية والقارية، الأمر الذي تسببت في حرمان عدد كبير من اللاعبين  من ميدالية أوليمبية على رأسهم محمد إيهاب وسارة سمير.

ونعلم جيدًا أن رياضة رفع الأثقال خلال السنوات الأخيرة كانت تكتسح جميع الميداليات بالبطولات العالمية، وكان الاتحاد معقود عليه كافة الآمال من أجل حصد ميداليات أولمبية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث أنه صاحب برونزيتي أولمبياد ريو دي جانيرو.

وحصل أول أمس البطل المصري السابق بمنتخب رفع الأثقال محمد سلطان علي ثلاث  ذهبيات في نهائي بطولة امريكا المفتوحة لرفع الاثقال، والتي تعد من أكبر بطولات اللعبة بالولايات المتحدة، كما فاز البطل المصري بلقب أفضل لاعب بالبطولة وهو ما يعد انجازًا كبيرًا للاعب. 

وربما تكون هذه اول خطوة للتجنيس لصالح منتخب امريكا بعد الظلم والاضطهاد اللي اتعرضه في مصر من قبل رئيس الاتحاد "حسب وصفه" وهو الأمر الذي حدث مع عدد من اللاعبين المصريين الذين تركوا منتخباتهم بسبب الإهمال وتفوقوا مع دول أخرى مثل طارق عبد السلام لاعب منتخب المصارعة الذي توج مع منتخب بلغاريا بذهبية أمم أوروبا وغيره الكثير.


من جانبه أكد سلطان في تصريحاته لـ موقع "أم الدنيا" أنه تعرض لظلم كبير في مصر من قبل الاتحاد، مشيرًا أنه قام بالعديد من المحاولات لحل أزمته في مصر من خلال مقابلة رئيس اللجنة الأولمبية ومساعد وزير الرياضة، وإرسال رسائل لوزير الرياضة نفسه، وقام بالكشف عن الفساد والمجاملات والمخالفات التي يعاني منها اتحاد رفع الأثقال، وبالرغم من كل الأدلة التي أملكها و تقديم الوعود بحل المشكلة لم يتحرك أحد لإنقاذ الموقف، وضيعوا تعبي علي مدار سنين متتالية، وأخيرًا أهدروا تعب أبطال كثيرون في مصر بعد كارثة المنشطات وإيقاف مصر دوليًا.


وتابع سلطان :"سافرت امريكا بعد الظلم والمعاناة اللي تعرضت لها في مصر والحمد لله نجحت في أمريكا ورأيت التقدير والاهتمام الذي لم أراه في بلدي مصر".





سلطان: لاعبين آخرين سافروا للتجنيس .. ولاعبين يحاولون السفر أيضًا


وكشف سلطان أن هناك لاعبين آخرين سافروا لدول أخري، وأعلم أن هناك لاعبين آخرين يحاولون السفر أيضًا، وهذه هي الكارثة الأكثر لأنه بذلك سيضيع جيل حالي في مصر، وجيل آخر شاهد على الفساد ويسعى للخروج والتجنيس لدول أخرى.

وشدد سلطان :"قلب كثيرًا إني أحب مصر ولا أتمني أن أمثل أي بلد آخر ولكن الفساد الموجود بالرياضة المصرية هو أكبر عائق أمام الأبطال وهو ما اجبرني علي الخروج من مصر والبحث عن فرصة في امريكا".

وعن أزمة المنشطات أكد سلطان :"هذا حدث بسبب فساد الاتحاد والتجارة في المكملات والمنشطات واستغلال اللاعبين بالرغم من واقعة المطار المشهورة التي تغلضت عنها وزارة الرياضة ولم تأخد اَي موقف بها بالاضافة لقرار حل الاتحاد النهائي الذي لم يتم تنفيذه وهو السبب في هذه الكارثة، والمصيبة الأكبر أنه حتي الان لم يفتح تحقيق حقيقي في الكارثة ولَم يتم محاسبة اَي مسؤول".
سلطان "الأثقال" يتحول الي بطل أمريكا بعد اضطهاده في مصر .. واللاعب يكشف سبب كارثة استبعاد مصر من طوكيو 2020 سلطان "الأثقال" يتحول الي بطل أمريكا بعد اضطهاده في مصر .. واللاعب يكشف سبب كارثة استبعاد مصر من طوكيو 2020 بواسطة أم الدنيا في 5:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.